Because the original gucci replica intention is to create a handbags replica, when choosing replica handbags fabric, replica watches uk chooses to avoid the delicate and rolex replica .
windowssupport.org The Activation Keys and Download Links will be sent directly to the email address associated with your purchase after payment is confirmed. Deliveries are generally completed in 5 - 60 minutes, but may take longer depending on the time of purchase. Office Professional Plus 2016 Key online windows 10 key online office-professional-plus-2013 key parajumpers sale canada goose sale صبحي فؤاد: هل الأنفاق المظلمة كل ما عند حماس لأبناء غزة ؟
מאמרים
היסטוריה, זיכרונות
תרבות
Français English عربى  Etc.

6/1/2010-11/3/2010
بمناسبة 8 مارس-آذار اليوم العالمي للمرأة / معوقات حقوق المرأة وتحررها, بقلم بدر الدين شنن
فتوى للعالم الشيخ محمد طاهر القادري تعتبر الإرهابيين أعداء الإسلام
سوريا: اعتقال طل بنت دوسر الملوحي بسبب مقال كتبته على الإنترنت
العودة إلي عالم العقل ! بقلم: نبيل عودة، الناصرة
السودان: وما زال التعذيب والاغتيال السياسي مستمرا / تاج السر عثمان
حملة تضامن مع معتقلي الرأي والضمير في سورية لإنقاذ حياتهم وإطلاق سراحهم فورا
في ذكرى المفكر التقدمي حسين مروة (1910-1987) / د. حبيب بولس: مؤسس مدرسة النقد الواقعي الاشتراكي في العالم العربي
تضامن مع الدكتورة ابتهال الخطيب ضد الحملة الظلامية عليها
The Arab Holy of Holies, by Salman Masalha
يهود إسرائيل وأكراد العراق.. زيارات متبادلة وجمعيات ووفود فنية / صلاح بدر الدين
العراق: ذكريات شاهد عيان عن انقلاب 8 شباط 1963 الأسود / د. عدنان رجيب
ابن رشد وابن ميمون: مثالان أندلسيان لصيرورة العقلنة والعلاقة بين الدين والفلسفة
مرزوق الحلبي: انتفاضة واحدة تكفي
حملة تضامن مع أهالى ضحايا مجزرة سجن أبو سليم - ليبيا
صقوط حيفا / من يوميات يرهوم اليلشفي / د. خالد تركي
نوئيل عيسى: السعودية (العرب والمسلمون تحديدا) وحقوق المرأة
حملة تضامنية مع المعارضة الإرانية
"مختارات شعرية شاملة" لبرتولد برشت (1898-1956) .. المباني التي سكنت فيها تهدمت / عارف حمزة
ساسون سوميخ: بغداد: منظر طبيعي / ترجمة: نائل الطوخي
نادية عيلبوني: القرضاوي ينبغي محاكمته
نبيل عودة: سليمان جبران في كتابه الجديد: على هامش التجديد والتقييد في اللغة العربية المعاصرة
لذكرى رجاء أبو عماشة (1939-1955) / كلمات الشاعر أبو سلمى
حملة من أجل إدانة الإحتقان الطائفي والديني في مصر والتضامن مع الأقليات الدينية
سمية عريشة: نعم لبناء الجدار المصري
صبحي فؤاد: هل الأنفاق المظلمة كل ما عند حماس لأبناء غزة ؟
نادية عيلبونى: هل تحولت صدور نسائنا إلى ساحات للجهاد ؟
نانا أمين: أسفري فالحجاب يا ابنة قهر!!
ياسين رفاعية: أنا بالصوت الملآن ضد الحجاب

هل الأنفاق المظلمة

كل ما عند حماس لأبناء غزة ؟

بقلم صبحي فؤاد *

مصر تبنى جدارا على حدوها.. ما هي المشكلة؟؟ أليس من حق كل دولة في العالم أن تحمى حدوها وتؤمنها من دخول الإرهابيين ومهربي المخدرات وتجار الهجرة غير الشرعية؟؟

الشيخ القرضاوى أفتى وقال أن بناء جدار على حدود مصر مع قطاع غزة حرام شرعا.. فما الذي حرمة؟؟ وما دخل الإسلام او المسيحية أو اليهودية أو أي دين آخر في هذا الأمر؟؟ وهل حلال تهريب الأسلحة بكل أنواعها وأشكالها والمخدرات والبشر عبر الحدود؟؟ هل الحلال أصبح حراما والحرام صار حلالا من وجهة نظر شيخنا الجليل المحترم؟؟

أن بناء جدار على حدود مصر مع غزة لا علاقة له بالحلال والحرام وإنما هو لحماية امن مصر القومي وحدودها حتى لا تبقى - سداحا مداحا - لتجار الأسلحة والمخدرات والمتطرفين من كافة الجنسيات والتنظيمات.

يقولون أن بناء الجدار سوف يمنع وصول المواد الغذائية واحتياجات سكان غزة اليومية ومستلزمات معيشتهم الضرورية عبر الإنفاق الموجودة تحت الأرض على الحدود بين مصر وغزة.. وسؤالي هنا هل الجحور والإنفاق المظلمة هي كل ما لدى قيادات حماس لتقديمه وتحقيقه لسكان قطاع غزة؟؟ هل سكان غزة ليسوا بشرا مثلنا جميعا يستحقون العيش في النور وليس الجحور مثل الفئران؟؟ أليس من حقهم أن يجدوا كافة احتياجاتهم بطريقة عادية في محلاتهم ومتاجرهم وأسواقهم بدون النزول تحت الأرض وعمليات التهريب؟؟

لقد قلبت في كل كتب التاريخ والمراجع ودوائر المعارف فلم أجد في تاريخ البشرية بأكمله شعبا واحدا من شعوب الأرض يحفر الإنفاق على الحدود ويمدها لكي تصل إلي ارض دولة أخرى من اجل شراء رغيف عيش أو كيلو سكر أو علبة سجاير أو تهريب قنبلة أو مسدس؟؟ لماذا كل هذا الهوان والذل الذي جلبته حماس على الشعب الفلسطيني.. أين وعود قياداتهم التي قطعوها على أنفسهم أمام سكان القطاع.. أين وعودهم للشعب الفلسطيني بتحويل غزة إلي جنة وفردوس من النعيم على الطريقة الإسلامية يعمها الرخاء والاكتفاء الذاتي صناعيا وزراعيا واقتصاديا وكافة المجالات الأخرى!! أنه من المخجل والعار توجيه اللوم الشديد لمصر وانتقادها لأنها تريد حفظ حدودها من تجار المخدرات والأسلحة والمتطرفين والإرهابيين الذين يستهدفون مصر وشعبها.

أن اللوم يجب أن يوجه إلي قيادات حماس المقالة لأنهم أولا سرقوا حكم غزة من السلطات الفلسطينية الشرعية وفرضوا سطوتهم وجبروتهم على سكان القطاع بطريقة غير شرعية أو قانونية أو ديمقراطية.

وثانيا لأنهم لعبوا بورقة الإسلام والمشاعر الدينية مثل أخوان الخراب في مصر فخدعوا الناس البسطاء لأنهم تصوروا أن العدل سوف يسود والرخاء يعم إرجاء القطاع والنتيجة أنهم صاروا بفضل عبقرية وذكاء وحرص وخوف حماس عليهم يعيشون مثل الفئران على ما يأتي لهم من مصر عبر الجحور والإنفاق المظلمة!!

إنني على يقين وثقة أن الشعب الفلسطيني في غزة يستحق قيادة أخرى غير حماس جديرة به تخرجه من الكهوف والأنفاق والجحور المظلمة إلي النور والعيش بكرامة مثل بقية خلق ألله..

والحل لمحنة سكان غزة هو التمرد على حماس والانقلاب على قياداتها والعودة للانضمام مرة أخرى مع بقية أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية تحت قيادة السلطات الشرعية ثم التفاوض بشجاعة ورجولة وصدق مع الإسرائيليين للوصول إلي سلام حقيقي دائم يخرجهم من هذه الإنفاق الكئيبة والجحور المظلمة الذي يريد القرضاوى وغيرة من الإخوان المسلمين والمتاجرين بالإسلام أن يعيشوا فيها إلي الأبد بينما هم يعيشون في قصورهم الضخمة معززين مكرمين.

بالمناسبة نريد أن نعرف من شيخنا الجليل القرضاوى وبقية شيوخ الفتاوى في مصر هل حصول قيادات حماس على عمولات أو رسوم تحصيل للسماح ببناء هذه الإنفاق حلال أم حرام؟؟

وهل موت الأطفال وصغار السن تحت أكوام التراب وهم يقومون بحفر هذه الأنفاق حلال  أم حرام؟؟

------------

* كاتب مصري المقيم في أستراليا؛  المصدر: إيلاف، 31.12.2009))

 

 

 

12/1/2010